منتديات العشاق


ترحب بكم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
أهلآ وسهلآ بكم زوارنــــــــــــــــــــــــــا وأعضائنا الكرام.........مـــــرحــــــــبـــــــــآ بكم في منتدانا المتواضع

شاطر | 
 

 اخبار الزعيم من يوم الأربعاء 9/9/1431

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بريداوي
مشرف نادي الهلال-الزعيم
مشرف نادي الهلال-الزعيم
avatar

عدد المساهمات : 19
نقاط : 56
تاريخ التسجيل : 29/07/2010
الموقع : http://azozklf2010.yoo7.com/forum.htm

مُساهمةموضوع: اخبار الزعيم من يوم الأربعاء 9/9/1431   الأربعاء أغسطس 18, 2010 10:32 pm









عبدالرحمن بن مساعد في (فوانيس) الليلة
رئيس الهلال يعلن التبرع لحملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الباكستاني الشقيق



ضمن حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الباكستاني الشقيق, أعلن رئيس مجلس إدارة نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن تبرعه بنصف ال25 بالمائة من الدخل الجماهيري (سبعمائة وخمسين ألف ريال) من القيمة الإجمالية من دخل الجماهير (مليون وخمسمائة ألف ريال) لصالح الحملة، وذلك ضمن التبرع الذي أعلن عنه سموه سابقاً لصالح الجمعيات الخيرية، فيما ستذهب سبعمائة وخمسون ألف ريال لصالح جمعية إنسان. وأعلن سموه أن هذا التبرع باسم جمهور نادي الهلال وجميع منسوبيه سائلاً المولى عز وجل أن يوفق الهلال في كل ما يطمح إليه.

من جهة أخرى يستضيف برنامج فوانيس في حلقته اليوم الخميس عند منتصف الليل رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد؛ وذلك على شاشة السعودية الرياضية، للحديث عن كل ما يتعلق بالشأن الهلالي خصوصاً ملف كرة القدم، وكذلك القضايا الرياضية المحلية بوجود نخبة من الإعلاميين الرياضيين وخبراء الكرة في المملكة.

برنامج فوانيس الذي يبث مباشرة من جدة يقدمه عادل عصام الدين ويعده مهدي المزارقة ويخرجه مسفر المالكي.



ياسر يواصل الغياب الغامض.. ومصدر ينفي الخلاف الحالي
نيفيز يترك الهلال ويغادر.. الحسيني مدرباً للياقة.. والإدارة توزع استمارات الأمتعة المفقودة



كتب - فيصل المطرفي
واصل مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الهلال ياسر القحطاني غيابه عن المشاركة في تدريبات الفريق لليوم الثالث على التوالي؛ إذ لم يدخل البارحة في مران الفريق تأهباً لمواجهة الحزم، وكان جميع من تواجد بمقر النادي قد أكدوا عدم حضوره للتدريب نهائياً إلا أن المركز الإعلامي أشار إلى أن اللاعب حضر مبكراً واستلم بعض الأدوية وغادر مقر النادي بعد أن أدى تدريبه داخل النادي الصحي!

وفي هذا الإطار، كما أشارت (الجزيرة) في عدد الأمس استبعد مدرب الفريق ياسر القحطاني عن قائمة الفريق التي ستغادر للرس غداً لملاقاة الحزم نظير عدم جاهزيته.وحول الأنباء التي سرت البارحة بشأن استياء القحطاني من عدم تسلمه للدفعة الأولى من قيمة عقده الجديد وهو ما تسبب في تغيبه عن التدريبات الماضية.. أكد ل(الجزيرة) مصدر هلالي رفيع المستوى بأن اللاعب تعرض لإنفلونزا حادة وعلى أثرها منحه الجهاز الفني راحة عن التدريبات ونفى المصدر وجود أي خلافات بين اللاعب والإدارة حول مبالغ عقده الجديد.

وفي الإطار الميداني أجرى الفريق الهلالي أمس تدريبه الذي أحيط بالسرية بعيداً عن أعين الإعلام والجماهير وأشارت مصادر إلى مدرب الفريق إيريك جيرتس بدأ بالمفاضلة بين عيسى المحياني ووليد الجيزاني للمشاركة بدلاً عن ياسر القحطاني، فيما سيعود الروماني رادوي للمشاركة بعد انتهاء إيقافه الذي غيبه عن اللقاء الماضي.

من جانب آخر، يغادر مدير عام كرة القدم سامي الجابر في وقت مبكر من فجر يوم غد إلى أوروبا وذلك لإنهاء الإجراءات مع طبيب الفريق الكروي الأول الذي سيتم التعاقد معه إلى جانب أخصائي العلاج، وسيتم الكشف عن هويتهما في حينه، وعن هذا الملف قال الجابر: واجهنا صعوبة بالغة في اختيار جهاز طبي قد تفوق الصعوبة في اختيار جهاز فني جديد، وأمامنا عدد من الاختيارات التي نسعى لاختيار أفضلها وأكثرها خبرة.على صعيد آخر، سمح الجهازان الفني والإداري للمحترف البرازيلي تياجو نيفيز بالمغادرة إلى بلاده بعد لقاء الحزم حيث ينتظر قدوم مولوده، وعلق مدير إدارة الكرة سامي الجابر حول ذلك قائلاً: (سمحنا لنيفيز بالمغادرة إلى بلاده واستقبال مولوده؛ إذ نحرص أن يكون جميع لاعبينا في صفاء ذهني تام فيما يخص جوانبهم العائلية والنفسية، لذا سمحنا له بالذهاب بعد أن اطلعنا على التقارير الطبية التي أفادت أن اللاعب ينتظر مولوداً خلال منتصف الأسبوع المقبل على أن يعود بعد ولادة زوجته في موعد أقصاه يوم 28 أغسطس).وبذلك تأكد غياب البرازيلي نيفيز عن مواجهة الفيصلي التي سيخوضها الفريق الهلالي بالرياض الأربعاء المقبل مع احتمالية غيابه أيضاً عن لقاء الوحدة.

وعلى خط آخر علمت (الجزيرة) أن إدارة الكرة بالفريق الأول الهلالي وزعت أمس الأول استمارات على جميع اللاعبين لتحديد ما فقدوه من أمتعة في طائرة الشحن الألمانية التي احترقت وكان على متنها جميع الأمتعة الزرقاء؛ إذ ينتظر أن تستلم الإدارة الأمتعة الصالحة للاستخدام خلال الأيام المقبلة، كما تسعى الإدارة الهلالية لحصر الخسائر قبل استلام مبلغ التعويض من شركة التأمين.

يشار إلى أن المدرب عبداللطيف الحسيني قد تولى مهام مدرب اللياقة الفرنسي ديديه فيليب في تجهيز الرباعي العائد من الإصابة (خالد عزيز، عبدالله الزوري، ماجد المرشدي، فيصل الجمعان)، تمهيداً لاستلامه المهمة رسمياً في حال عدم عودة الفرنسي ديديه.

هذا وحظي مران البارحة بمتابعة نائب رئيس النادي سمو الأمير نواف بن سعد إلى جانب حضور شرفي تمثل في سمو الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله وسمو الأمير سعود بن تركي وسمو الأمير محمد بن خالد.



خارج الميدان
عضو شرف الهلال الشاب حسن الناقور لـ (خارج الميدان):
جدة تذكرني بالزعيم وسامي أبكاني قبل 13 عاماً!!



إعداد: أحمد العجلان
(خارج الميدان) زاوية نستضيف من خلالها كل أسبوع نجماً ليتحدث عن أمور ليست لها علاقة بالرياضة وركل الكرة.. وضيفنا اليوم: حسن الناقور

من أنت؟

- حسن علي الناقور. بكالوريوس في الاقتصاد السياسي من جامعة كاليفورنيا بلوس انجلوس ماجستير في الاقتصاد الرياضي من جامعة ريشموند الامريكية- لندن، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الناقور العالمية للاستثمار والتي تتخذ من جدة مقراً لها وتمتلك العديد من الفروع حول العالم.

حكمتك في الحياة؟

«It Is not how good you are, It is how good you want to be «

حالتك الاجتماعية؟

- متزوج ولدي علي وجمانة.

في سلك التعليم أين وصلت؟

- مرحلة الماجستير وفي التحضير لمرحلة الدكتوراه.

ما هو آخر كتاب قرأته؟

- «The Power of Less»

كيف تعيش في جدة وكيف يمكن أن تحدثنا عن هذه المدينة؟

- أعيش في هذه المدينة الساحرة عروس البحر الأحمر منذ الصغر ويستهويني البحر و أمواجه الزرقاء التي دائماً ماتذكرني بعشقي الأول نادي الهلال.

في عالم البزنس ما هي اهتماماتك؟

- اهتماماتي في الأعمال التجارية والطبية والعقارية والتي هي من هم أعمال شركاتنا ولكن تستهويني التجارة الرياضية وما لدي من أفكار كثيرة اكتسبتها من اطلاعي وقربي من الأندية الإنجليزية والاطلاع على طريقة العمل التشغيلية ووسائل الاستثمار المتوفرة وطريقة توظيفها.

درست في أمريكا وبريطانيا أي البلدين أحببت أكثر ولماذا؟

- كل بلد له مميزاته وطريقة حياته وأعتقد بأن أمريكا بالنسبة لي تحمل الكثير من الذكريات الجميلة بالإضافة إلى اللغة والخبرة الجيدة من طريقة العمل الأمريكية والتي اعتبرها مميزة ومفيدة في الحياة العملية، أما بريطانيا فقد اكتسبت منها العراقة والانظباط العملي الإنجليزي وحرصهم على أدق التفاصيل.

هل تهتم في الموضة؟

- نعم أهتم بالموضة كثيراً وأسعى دائماً للاطلاع على جديدها خصوصا وأنا أعشق الملابس الرياضية وشركة أديداس الألمانية وكابا الإيطالية هما الشركتان الأقرب.

ماهي الماركة المفضلة لك؟

- D AND G

ما هي سيارتك الحالية وأول سيارة قدتها؟

- أول سيارة قدتها كانت بي إم دبليو الفئة الخامسة. والآن أقود البورش الكايان والفيراري كاليفورنيا.

تحب السفر.. إلى أين ومع من؟

- أعشق شتاء لندن. وصيف باريس. مع عائلتي لها رونق خاص.

أصدقاء الطفولة هل لا زلت تحتفظ بأحد منهم؟

- نعم، صديقي فواز الفاروقي تجمعني به ذكريات جميلة جداً ومازلنا على تواصل دائم رغم انتقاله للمنطقة الشرقية لظروف عمله.

أجمل خبر تلقيته؟

- قدوم ابني علي.

أسوأ خبر؟

- وفاه أحد أساتذتي الأعزاء.

أجمل هدية حصلت عليها؟

- محفظة نقود باللون الأزرق من زوجتي العزيزة.

موقف لم تتمالك نفسك معه فبكيت؟

- هدف سامي في مباراة الشباب والأحداث الدراماتيكية.

كيف تعيش شهر رمضان المبارك؟

- ما بين الأعمال اليومية وقراءة القرآن وتلبية دعوات الأصدقاء وبالمبناسبة فرمضان من أفضل وأمتع الشهور لي شخصياً.

ما هو العمل الفني الذي لفت نظرك في هذا الشهر؟

- طاش ماطاش كالعادة ومسلسل هوامير الصحراء.

ما هي طموحات حسن الناقور التي لازال يطمح إليها؟

- طموحي لا حدود له في حياتي العملية والعلمية والرياضية أنا دائماً أطمح إلى الأفضل وأرى أن الأشياء من حولي يجب أن تصل إلى حد الكمال والكمال لله وأنصح جميع الشباب بالمثابرة ورسم هدف لهم في حياتهم وعملهم على تحقيق طموحاتهم.

شخصية اجتماعية تفضلها؟

- السعودية: الدكتور غازي القصيبي (رحمه الله) - الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وخارج السعودية: الاعب الإنجليزي ديفيد بيكهام.

قناة تلفزيونة تتابعها؟

- إم بي سي

ماهي الصحف التي تقرؤها؟

- الجزيرة - الحياة - الرياضية

برنامج تلفزيوني غير رياضي تحرص على متابعته؟

- نقطة تحول لسعود الدوسري و إضاءات لتركي الدخيل.

كاتب غير رياضي تقرأ له؟

- خالد السليمان من عكاظ وتركي السديري من الرياض ويوسف المحيميد ومحمد عبداللطيف آل الشيخ.

هل مللت من الحوار؟

- على العكس حوار شيق وممتع ومتعته في خروجه عن الحوارات والأسئلة الاعتيادية.

كلمة أخيرة؟

- أشكرك أخي أحمد لإتاحة الفرصة في التواصل مع قراء جريدة الجزيرة والتي تعتبر كقهوة الصباح بالنسبة لي لما تملكه من مادة تجذب القراء الرياضيين وغيرهم كما تملك أيضاً أحد أجمل رسامي الكاريكاتير الأخ رشيد السليم الرائع دائماً برسوماته المعبرة.



هدف التعاون أثار القلق والأمل يبدأ من لقاء الجمعة
الجماهير الهلالية تبكي الآسيوية

عنيزة - خالد الروقي
أصاب جماهير نادي القرن الآسيوي فريق الهلال القلق بسبب مستوى الفريق في مستهل لقاءاته في دوري زين السعودي للمحترفين أمام التعاون وفوزه بهدف يتيم.

ويكمن محور خوف الجماهير الزرقاء بسبب أن الفريق تنتظره استحقاقات يرى الكثير بأنها الأهم، إذ تأتي على الصعيد الآسيوي، حيث يلتقي الفريق في دور الثمانية لبطولة الأندية الآسيوية أمام فريق الغرافة القطري وتؤكد بعض الجماهير أن غالبية لاعبي الكتيبة الزرقاء في أولى مواجهات الدوري لم يقدموا الأداء المعروف عنهم ولم يلعبوا بحماسهم المعروف باستثناء البرازيلي تياجو نيفيز وسلطان البرقان ونواف العابد.

بينما أرجع البعض تدني مستوى الفريق إلى بداية المشوار وإمكانية تطوره مستقبلاً بالإضافة إلى غيابات الفريق إما للإصابة أو للإيقاف.

المؤكد أن الجماهير تمني النفس بأن يستشعر اللاعبون حجم المسؤولية الملقاة على عواتقهم ليظهر الفريق بصورته الجميلة التي توجته بفريق الموسم الفائت بلا منازع وأن تكون بداية هذه الانطلاقة يوم الجمعة من ملعب نادي الحزم بالرس الذي شهد تأكيد حصول الفريق على لقب الدوري.



نتائج الجولة الافتتاحية لكأس الاتحاد للشباب والناشئين

أقيمت أمس 7 مباريات في الجولة الافتتاحية لمسابقتي كأس اتحاد الكرة لدرجتي الشباب والناشئين، أسفرت عن النتائج التالية:

# درجة الشباب : - النصر X الطائي 2-0

-الوحدة X الأهلي 2-3 - الفتح X الاتحاد 1-1

- الخلود X الهلال 1-7 - حطين X الشباب 0-5

- نجران X الاتفاق 2-3

# درجة الناشئين :التعاون X الهلال 0 - 4



أكثر من عنوان
الكسب والخسارة بين نور وناديه
علي الصحن

من الخاسر ومن الكاسب في قضية الاتحاد ولاعبه نور... الاتحاد خاسر بلا شك، فلاعب بقامة ومستوى نور يظل غيابه خسارة ولو قال بعض الاتحاديين غير ذلك، و نور خاسر بلا شك أيضا، فمخالفة النظام والدخول في سجال غير محمود مع إدارة النادي الذي احتواه وقدمه للناس وخذلان الجماهير التي تعلق عليه الكثير خسارة لا تعوض، كما أن اللعب لفريق بتاريخ وحضور الاتحاد أمر ليس بالسهل وقد لا يتوفر لنور خلال الفترة المقبلة.

يبقى في حالة نور وناديه أمر واحد قد يكون الكاسب الوحيد مما يدور من سجال وبيانات وتداعيات كل يؤكد فيها أن الحق معه وأن الطرف الآخر هو المخالف، والكاسب الوحيد الذي أعنيه هنا هو النظام، فهل يطبق هذه المرة، ويكسب الجولة ويأخذ اللاعب وناديه حقوقهم وفق ما يكفله، أم أن النظام يدخل أيضا مع الخاسرين وينتهي الأمر دون أن تكون للنظام كلمته ورأيه... لننتظر ونرى ما يحدث، وإن كنت أجزم وكما قلت غير مرة أن كل ما بين الطرفين... سحابة وتعدي، مهما ظهر من بيانات ومهما زادت حدة الكلمات بين الطرفين.... وسنرى!!

درة الملاعب وفايز المالكي!!!

ومازلنا في بداية الموسم، بل إن إستاد الملك فهد الدولي لم يشهد إلا مباراتين فقط، ومع ذلك بدأت الشكوى من سوء أرضية اللعب في الاستاد، ومن التنظيم خارجه، و من شاهد المباراة جيدا لاحظ كيف تنزاح أجزاء من العشب من مكانها بشكل غريب، وكيف كان الشكل العام للأرضية، ومدى تأثيرها على اللاعبين.... أما خارج المدرجات فقد كان هناك بعض الزحام على شبابيك بيع التذاكر في مباراة الهلال والتعاون مما أدى إلى تأخر دخول بعض الجماهير رغم قلتهم، وأرجو أن لا يبرر المسؤولون عن البيع الأمر بأن الجماهير قد جاءت في وقت واحد، فقد كان حريا بهم توقع مثل هذه الشيء في مثل ليالي رمضان والعمل على تجاوزه بزيادة نوافذ البيع... ولكن!!!

نجح الفنان خفيف الظل فايز المالكي في إزاحة الستار عن بعض معاناة الحكام خلال مسلسله اليومي سكتم بكتم، كما ناقش بأسلوب كوميدي بديع ما يجده الحكام الأجانب من حظوة واهتمام من قبل المسؤولين والأندية على حد سواء، واضعا ذلك كنقيض مباشر لما يجده الحكم المحلي الذي لا يجد وسيلة النقل ولا مكان التدريب ولا اهتمام الشارع والمواطن العادي....

لقد أبدع المالكي في طرق هذا الباب... والشيء الوحيد الذي فاته وتمنيت أن يتطرق إليه، هو جملة الأخطاء التي يقع بها بعض حكامنا المحليين، وتناقض قراراتهم، وهدار حقوق الأندية بصافراتهم وإن لم يكن ذلك متعمدا كما نحسب... لكنه واقع... ولعل في بطاقات اللاعب الحضرمي الأخيرة وفي أول أيام الدوري ما يؤكد أن المعاناة ستطول، وأن حلها النهائي لا يلوح في الأفق أبدا، وأرجو أن لا يضع البعض اللوم هذه المرة على اللجنة، فبعض أخطاء الحكام فردية بحتة لا يمكن أن يقع بها من يحكم في مباريات الحواري... وكما نقول دائما كان الله في عون الأندية... نقول هذه المرة كان الله في عون لجنة الحكام، فهي (توديها من وين.. وتجيبها من وين) كما يقول العوام.

المطلوب من الرائد والتعاون

ما قدمه الرائد أمام الشباب تأكيدا جديدا على أحقية رائد التحدي بالبقاء بين الممتازين، وما قدمه سكري القصيم أمام الهلال يؤكد أيضا أن مكانه بين الممتازين، والأهم الآن أن يتفرغ كل فريق لنفسه، وأن ينسى ديربي بريدة وأن لا ينشغل بمنافسه عن نفسه، وعندها سيجد كل فريق أنه حقق كل طموحات أنصاره.

ما أرجوه أن يعتبر الرائديون والتعاونيون بغيرهم ممن أشغلوا بمنافسيهم عن فريقهم... فقد مضى المنافس إلى الذهب والألقاب الواحد تلو الآخر، فيما بقي فريقهم بلا ذهب ولا فضة ولا منافسة طوال السنوات السابقة، فقط مجرد هرج ومرج وتحديات لا تسمن ولا تغني من جوع سوى تسجيل الحضور وتأكيد التواجد.. ورفع ضغط، دون الخروج بأي فائدة.. والسعيد من اتعظ بغيره.

مراحل... مراحل

الجولة الأولى لم تشهد أي مفاجآت سوى السقوط المدوي للشباب أمام الرائد!!

الهلال كسب التعاون بصعوبة.. والنصر خرج من مطب نجران بالحظ!!

ماذا سيفعل الأهلي بكل رؤوس الحربة الذين قيدهم في صفوفه هذا الموسم.. هل هي طريقة مدرب.. أم اختيارات إدارة؟

لأن سمو الرئيس المرشح لنادي الوحدة الأمير عبدالله بن سعد قد أفصح عن ميوله للهلال فقد بدأ بعض الموتورين الغمز واللمز من قناة هذه الميول التي لا تنقص من حظوظه ولا حقوقه في المنافسة على الكرسي الوحداوي، هؤلاء أنفسهم هم من يصفق لعلاقات أخرى بين ناد يتنازل عن لاعبيه فجأة لصالح ناد آخر بحجة المصلحة العامة... ولا نقول إلا (الله لا يغير...).

انقلب عليهم وقال بعض الحقائق فكانت فضيحة كبرى.. وكشف حقائق مثيرة.. والمشكلة أنهم لا يستطيعون الرد عليه لأنهم كانوا أول من يطبل عندما يعزف في مقالاته القديمة!!

التعاون هل يفعل بالشباب ما فعله الرائد؟





مسلسل الهروب في«الزعيم» يتواصل و فيليب يبلغ الادارة بعدم العودة..
جيرتس يستبعد ياسر.. وزوجة نيفيز تعجل برحيله


نيفيز طلب المغادرة الى البرازيل بسبب زوجته!!

الرياض- أسامة النعيمة، حمد الصويلحي
استبعد المدرب جيرتس مهاجم الفريق ياسر القحطاني عن تشكيل مواجهة الحزم وأدَّى اللاعب تدريباً انفرادياً مساء أمس وغادر النادي قبل نهاية التدريب الرسمي وتشير المصادر. ويتوقع ان يصدر تعليق هلالي في اليوميين المقبلين حيال غياب ياسر.

من جهه ثانية يترك البرازيلي تياجو نيفيز الفريق ويغادر لبلاده بعد مواجهة الحزم بسبب حالة الوضع لزوجته على ان يعود يوم الثامن عشر من رمضان مما يؤكد غيابه عن لقاءي الفيصلي والوحدة فيما غادر مدير ادارة الكرة سامي الجابر الى أوربا لانهاء اجراءات التوقيع مع طبيب للفريق واخضائي علاج وسيعود منتصف الاسبوع المقبل.

من جهة أخر؟ى ما زالت إدارة الكرة بالهلال تواجه مأزق رحيل مدرب اللياقة الفرنسي ديديه فيليب لظروفه العائلية وأبلغ الإدارة بعدم عودته حتى زوال ظروف ابنته الصحية، وربما يستمر هذا الغياب لفترة طويلة مما يهدد بعدم استمراره مع الفريق هذا الموسم وأوعزت إدارة كرة القدم مهمة تدريب الفريق الأول لياقيا مساء أمس للمدرب الوطني عبداللطيف الحسيني الذي بدأ في الإشراف على البرنامج التأهيلي اللياقي للاعبين العائدين من الإصابة، وسيستمر الحسيني في مهمته بالإشراف على الفريق الأولمبي والإشراف لياقيا على الفريق الأول حتى حسم موضوع عودة فيليب أو التعاقد مع مدرب لياقة بديل له ووضعت الإدارة عدداً من الأسماء البديلة في أجندتها في حال تأكد عدم عودة فيليب.

من جهته عدل الجهاز الفني والإداري برنامج الفريق قبل مواجهة الحزم في الجولة الثانية من دوري ( زين ) للمحترفين في الرس وتقرر أن يجري الفريق تدريبه الأخير قبل هذا اللقاء في ملعب نادي الأمل يوم غد ( الخميس ) بعد موافقة الاخير على طلب إدارة الهلال مساء أمس ، وكان مقررا أن يجري الفريق تدريبه الأخير على ملعب نادي الهلال ومن ثم المغادرة إلى القصيم واضطر مدرب الفريق إريك جيرتس لتغيير برنامج الفريق لضيق الوقت وتأخر موعد المغادرة إذا أجرى الفريق تدريبه في الرياض مساء يوم الخميس.



عبدالرحمن بن مساعد: ما يطرح حول ياسر شيء لايصدق


سعود بن تركي ونواف بن سعد واحمد الخميس

الرياض- أسامة النعيمة
علق رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد على غياب مهاجم الفريق ياسر القحطاني ثلاثة أيام عن التدريبات بقوله: « ياسر يعاني من أنفلونزا حادة ومن الصعب مشاركته في لقاء الحزم وهو متغيب ثلاثة أيام عن التدريبات كما ان عقده يبدأ من 14 أغسطس الحالي ولم يمض منه إلا خمسة أيام فمن غير المتوقع ان يطالب ياسر بمقدم عقده الجديد وإبعاده عن مواجهة الحزم قرار فني بسبب الانفلونزا وغير ذلك لا يمكن أن يصدق.

من جهة ثانية زار رئيس الهلال السابق والذي يلقب بالرئيس الذهبي الامير سعود بن تركي مقر النادي والتقى بنائب الرئيس الأمير نواف بن سعد وتجول في المرافق ومبنى الادارة واطمأن على اوضاع النادي.



صرف مستحقات جميع لاعبي الفريق الأول..
الهلال يسلم الدعيع ثلاثة ملايين ريال

الرياض - عبدالوهاب الوهيب
علمت مصادر "دنيا الرياضة" أن إدارة نادي الهلال قد أنهت جميع التزاماتها المادية مع لاعبي الفريق الأول ولم يتبق في ذمتها لأحد اللاعبين أية مبالغ ؛ كما سلمت قائد الفريق المعتزل محمد الدعيع مبلغاً وقدره ثلاثة ملايين ريال سعودي وهو المبلغ الذي التزمت الإدارة بتقديمه للاعب فور إعلانه اعتزال اللعب رسمياً.



الهلال يقسو على الخلود والتعاون.. والشباب يتجاوز حطين بخماسية

الرياض - خالد الحربي
أسفرت مباريات الجولة الأولى لكأس الاتحاد السعودي لكرة القدم للشباب للفئة الممتازة، التي أقيمت مساء أمس (الأربعاء) عن فوز الهلال على مضيفه الخلود 7-1، وفوز النصر على ضيفه 2-صفر وخسارة الوحدة أمام الأهلي 2-3، وحطين على يد ضيفه الشباب صفر-5وتعادل الفتح مع الاتحاد 1-1 وفوز الاتفاق على نجران 3- 2، وكسب ناشئي الهلال مضيفه التعاون 4-صفر.



من يحفظ حقوق الهلال


الهلال

قبل فترة ليست بسيطة ومنذ تسلم الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئاسة نادي الهلال انتهجت الإدارة طريقة جديدة وهي عدم الالتفات إلى ما يقال أو يدار في الإعلام وما يثار فيه تجاه ناديه ، ومع مرور الموسم الرياضي الأول لم يعلم رئيس الهلال مدى الهجوم العنيف الذي تشنه بعض الأقلام غير الهلالية تجاه النادي، وذلك لجعل الكيان وكأنه جدار هابط لكل من أراد أن يظهر سواء على الساحة الإعلامية أو الرياضية.

وما إن بدأت المنافسات الرياضية في الموسم الثاني حتى غيرت الإدارة الهلالية نهجها بشكل جعل الشارع الرياضي السعودي بشكل عام والهلالي خاصة يفكر ملياً قبل أن يتحدث، حيث لم تعد كما كانت بل صرحت بأنها ستقف بحزم تجاه كل من يمس أو يخطو تجاه الفريق الملكي أو رجالاته من أعضاء إدارة ولاعبين وأعضاء شرفه، وهو ما حدث فعلاً.

وفي الآونة الأخيرة وتحديداً خلال فترة الصيف شاهد المتابع للرياضة السعودية مدى التقليل والتهجم الكبير من البعض تجاه الزعيم، فتارة يقللون من الإنجازات الهلالية المستحقة الموسم الماضي، وتارة يقللون من أعضاء شرف النادي، إذ ذكر قبل فترة على لسان أحد المنتمين لغير الهلال أن هناك طبخة تدار من قبل بعض أعضاء شرف النادي وهم أصحاب مراكز في الاتحاد السعودي وذلك للإطاحة بالفريق المنافس الذي ينتمي إليه، عجباً لمثل هذه العقليات والتي أصبحت تتكاثر في صحافتنا الرياضية.

• خارج السرب :

_ مدير القناة الرياضية أتعجب كثيراً عندما تبتسم كثيراً عندما نشاهد أحد ضيوفك يتهجم على الفريق الهلالي في برنامج فوانيس.

_ في الحلقة الثالثة من برنامج فوانيس فجر أحد الضيوف مفاجأة من العيار الثقيل عندما قال إن قناة أبو ظبي وبالتحديد برنامج خط الستة يهاجم كل ما هو أبيض وأزرق.

_ في كل مباراة تقام في الرياض ويكون الفريق الهلالي طرفاً فيها نشاهد تعرض جمهوره لمضايقة، والموسم الماضي ومباراة التعاون الأخيرة خير دليل على ذلك، أين إدارة النادي من هذه التجاوزات والتي جعلت الجمهور يعزف عن الحضور؟ الغريب أنه وبعد كل ما يحدث تقوم الإدارة بالاستنكار لعدم الحضور.



حراس «الزعيم» يتوارثون الفشل في ركلات الترجيح

إبراهيم محمد الشاهين - الرياض
لا أدري إلى متى يستمر الحظ العاثر ملازماً لفريق الهلال مع ركلات الرجيح سيما في المباريات الحاسمة خلال العقود الأربعة الماضية وأمام أندية النصر.. الاتحاد.. الأهلي.. الاتفاق وآخرها نهائي بطولة النخبة في أبها قبل ثلاثة أسابيع أمام الشباب؟!

وأتساءل في الوقت ذاته لماذا حراس مرمى« الزعيم » يتوارثون الفشل في التعامل مع ضربات الترجيح عدا طيب الذكر والحارس الأمين في فرقته (خالد الدايل) وقبله (حارس الكأسين) عبدالله سوا «رحمه الله» في حقبه الثمانينات الهجرية بشهادة من عاصروه.. ومؤكد أن (٩٠٪) من القراء لا يعرفون من هو (عبدالله سوا).. وليت المعنيين بتاريخ نادي الهلال ينصفون النجوم الذين قدموا (الزعيم) للواجهة حتى وصل إلى مكانته اليوم.. ولم لا يمنحون مساحة إعلامية عريضة للحديث عن معطياتهم ونجاحاتهم في الملاعب إذ إن التاريخ قد همشهم وطواهم في عالم النسيان وهم يستحقون الانصاف والتقدير والتكريم من كافة الهلاليين.. فجيل الثمانينات الهجرية هو بداية البطولات الزرقاء كما أشرت آنفاً:

عبدالله سوا.. صالح أمان.. كندا.. رجب خميس.. الكوش.. سعيد بن يحي.. سالم اسماعيل.. نبيل الرواف.. الكبش.. زين العابدين.. كريم المسفر.. حميد الجمعان.. سلطان مناحي وعلى رأس هؤلاء الأبطال النجم الكبير مبارك عبدالكريم «شفاه الله» والجيل الذي جاء من بعدهم وإن كان جيل انتكاسات ولكن يكفي أنهم حفظوا الهلال من الضياع فقدموا بين فترة وأخرى نتائج رد اعتبار سواء أمام الاتحاد أو الأهلي والنصر وكذلك الشباب والاتفاق والوحدة مثل محمد الطعيمي، حسين عليان، شمروخ، أبو حطبه، وموسى الشلهوب، وعبدالله بن عمر وهذا اللاعب يجب أن يعاد للواجهة إعلامياً حتى ولو كان بغير إرادته حتى تعرف عليه الأجيال الأخيرة من الجماهير الزرقاء وكيف كان مهاجماً بارعاً يمتلك الكثير من المقومات التهديفية العالية ولو كان يلعب اليوم لا أبالغ إذا قلت إن الأندية الأوروبية ستبحث عنه لتقارب مميزاته مع امكانات اللاعبين الأوروبيين من حيث القوة واللياقة والجرأة والمهارة العالية وبدليل أن نهايته في الملاعب جاءت بلعبه عنيفه من حارس النصر مبروك «رحمه الله» وفي غفلة من الحكم محمد المرزوق عندما دعس على ركبة «ابن عمر» بكل ثقله وبدون كرة ودع على إثرها - عبدالله - الملاعب.

أعود لحراس الهلال وكيف كانوا يخفقون في التصدى لركلات الترجيح أو ضربات الجزاء.. وعندما كانوا يلعبون لفرق أخرى كانوا بارعين في التعامل معها مثل عميد الحراس محمد الدعيع حينما كان في الطائي يتصدى بكل براعة لضربات الجزاء ويتحدى بعض النجوم أن يسجلوا في مرماه وعلى رأسهم الذئب سامي الجابر والأدهى من ذلك أن يضطلع بنفسه بمهمة تسديد ضربة الجزاء وينجح في تنفيذها.





حضور شرفي قبل مواجهة الحزم
مولود يبعد نيفيز عن الهلال .. والقحطاني خارج الحسابات


لاعبو الهلال في تدريب الأمس

ياسر الشهري – الرياض

أجرى فريق الهلال الكروي الأول مرانه الرئيسي استعداداً لملاقاة نظيره الحزم مساء غد الجمعة في ثاني جولات دوري المحترفين السعودي، واشتمل المران على مناورة على منتصف الملعب طبق خلالها البلجيكي ايريك جيريتس التكتيك الذي يود انتهاجه أمام الحزم، وكان ياسر القحطاني قد حضر إلى مقر النادي مساء أمس إلا أنه اكتفى بمران خفيف في النادي الصحي قبل أن يخضع لكشف طبي للاطمئنان على الانفلونزا التي تعرض لها ومنعته من المشاركة في التدريبات الجماعية لثلاثة أيام جعلت الجهاز الفني يستبعده من الحسابات أمام الحزم. وكان عبداللطيف الحسيني قد تولى مهام مدرب اللياقة الفرنسي ديديه فيليب في تجهيز الرباعي العائد من الإصابة (خالد عزيز، عبدالله الزوري، ماجد المرشدي، فيصل الجمعان).
هذا وحظي المران بمتابعة نائب رئيس النادي سمو الأمير نواف بن سعد إلى جانب حضور شرفي تمثل في سمو الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد .
من جانب آخر، يغادر مدير عام كرة القدم سامي الجابر في وقت مبكر من فجر الجمعة إلى أوروبا وذلك لإنهاء الإجراءات مع طبيب الفريق الكروي الأول الذي سيتم التعاقد معه .
على صعيد آخر، أذن الجهازان الفني والإداري للمحترف البرازيلي تياجو نيفيز بالمغادرة إلى بلاده بعد لقاء الحزم حيث ينتظر قدوم مولوده، وقال الجابر حول هذا الموضوع : «سمحنا لنيفيز بالمغادرة إلى بلاده واستقبال مولوده حيث اننا نحرص أن يكون جميع لاعبينا في صفاء ذهني تام فيما يخص جوانبهم العائلية والنفسية، لذا سمحنا له بالذهاب بعد أن أطلعنا على التقارير الطبية التي أفادت أن اللاعب ينتظر مولوداً خلال منتصف الأسبوع المقبل على أن يعود بعد ولادة زوجته في موعد أقصاه يوم 28 أغسطس».



750 ألف ريال لجمعية إنسان
50 بالمائة من دخل جمهور الهلال لصالح الشعب الباكستاني


عبد الرحمن بن مساعد

ضمن حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الباكستاني الشقيق, أعلن رئيس مجلس إدارة نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن تبرعه بنصف الـ25 بالمائة من الدخل الجماهيري (سبعمائة وخمسين ألف ريـال) من القيمة الإجمالية من دخل الجماهير (مليون وخمسمائة ألف ريال) لصالح الحملة، وذلك ضمن التبرع الذي أعلن عنه سموه سابقاً لصالح الجمعيات الخيرية، فيما ستذهب سبعمائة وخمسون ألف ريال لصالح جمعية إنسان.
وأعلن سموه أن هذا التبرع باسم جمهور نادي الهلال وجميع منسوبيه سائلاً المولى عز وجل أن يوفق الهلال في كل ما يطمح إليه.





الهلال يؤكد أن أسباب غياب القحطاني طبية وليست مطالبات مالية

الرياض - عبدالعزيز العمر

نفى مصدر هلالي أن يكون غياب مهاجم الفريق ياسر القحطاني عائداً إلى مطالبته بحقوقه المادية الخاصة بمقدم عقده الذي وقّعه بداية الموسم الماضي، وأكد أن الغياب بسبب تعرضه لأنفلونزا حادة، وأنه يدرك مدى التزام الإدارة الهلالية بما عليها من حقوق للاعبين كافة، وكانت إدارة الهلال سلمت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي ملفها كاملاً ونالت ثناء اللجنة كثيراً.

على صعيد آخر، أقفلت الإدارة الهلالية القائمة الأساسية للاعبين، إذ حملت قائمة الفريق الأول 26 لاعباً، فيما ضم الفريق الأولمبي 24 لاعباً، وقرر الجهازان الإداري والفني أن يؤدي الثلاثي عبدالعزيز الكلثم وسعد الذياب وبندر العنزي تدريباتهم مع الفريق الأولمبي بعد الخصم من رواتبهم 50 في المئة نظير انخفاض مستوياتهم بعد التقرير الذي رفعه الجهاز الفني، وكان الثلاثي رفضوا الانتقال إلى أندية أخرى وفضلوا الاستمرار مع الهلال أو إعطاءهم مخالصة مالية وهو ما ترفضه الإدارة الزرقاء.

من ناحية أخرى، يغادر الفريق إلى مدينة الرس لمقابلة فريق الحزم مساء غدٍ (الجمعة) على ملعب الأخير، وكان الفريق أدى مساء أمس تدريبه الأخير، ولم يتضح من خلاله التشكيل الذي سيلعب به، فيما ستتأكد اليوم مشاركة ياسر القحطاني من عدمها.





نواف العابد: والدتي «مشجعة نصراوية» لكنها تساندني أمام العالمي
قال إن الهلال كبير ولن يتأثر برحيل غيريتس



الرياض: عماد المفوز
أكد صانع ألعاب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال نواف العابد أن فريقه لن يتأثر برحيل المدرب الحالي البلجيكي غيريتس أو أي لاعب مهما كان حجمه وأن فريقه الأزرق لن يتوقف على أي أحد لقدرته على الوجود في المنافسات وتحقيق جميع البطولات لهذا الموسم مع احترامه لجميع الفرق.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



الاتحاد الآسيوي يلوح بعقوبات ضد الهلال.. وغيريتس يغيب ياسر عن الحزم
نيفيز يطير للبرازيل بسبب مولوده.. وسامي إلى أوروبا للتعاقد مع طبيب للفريق



الرياض: فارس السبيعي
قرر المدير الفني للفريق الكروي الأول في نادي الهلال عدم إشراك ياسر القحطاني في مباراة الحزم المقررة غدا (الجمعة) بسبب عدم جاهزيته الطبية وبسبب خضوعه أمس للعلاج بعد أن حضر أمس وشارك في التدريبات، علما بأنه غاب يومين متتاليين.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



الرياضة السعودية
فيصل أبو اثنين

تعيش الرياضة السعودية تراجعا نتائجيا كبيرا في كل الاتجاهات حتى ندرت الإنجازات التي تتحقق بين الاتحادات الرياضية الكثيرة العدد والقليلة الفاعلية، والسبب في ذلك يعود إلى الكثير من الأسباب الجوهرية التي جعلتنا نصل إلى هذا الحال، وأهمها هو عدم وجود الخبراء والمختصين القادرين على تقديم الرأي والمشورة المطلوبة لكل اتحاد، فلكم أن تتخيلوا وجود الكثير من الأسماء في داخل الاتحادات الرياضية، وهم لم يمارسوا تلك اللعبة ولا يعرفون قوانينها ولا أسرارها، وفي ليلة وضحاها أصبحوا هم القادة لتلك الاتحادات وأصبح وجودهم في الصحف أكثر من وجودهم في مكاتبهم لتطوير تلك الألعاب أو الحرص على تحقيق نتائج إيجابية ترفع من سمعة الوطن. وهذا ليس ذنبهم وحدهم بل اللوم يذهب لمن اختارهم أو رشحهم لتلك المناصب المعنوية التي أصبح ضررها على سمعة الوطن أكبر من نفعها. فكم نحن بحاجة ماسة إلى إعادة تقييم تلك الاتحادات والتعاقد مع الخبراء المختصين لتطويرها والعمل على الترويج لتلك الاتحادات بين الشباب للبحث عن المواهب والخامات القادرة على رفع سمعة الوطن في المشاركات الدولية، فالمملكة.. على الرغم من الأرقام القياسية التي تصرفها على الرياضة، فإنها الأقل من حيث الإنجازات ولا تقارن بالكثير من الدول التي لا تملك ربع الإمكانات المالية والبشرية السعودية. فنحن - ولله الحمد - لدينا العدد الكافي من الشباب القادرين على المنافسة بشدة على الإنجازات مع الدول الأخرى ونملك - ولله الحمد - القدرة المالية الكافية التي تساعدهم على تحقيق مبتغاهم، ولنا في البطولة المدرسية الأخيرة خير دليل وشاهد على توافر تلك الخامات والمواهب ولكنها بحاجة للعقول الخبيرة القادرة على صقلها واكتشافها والدخول بها في المنافسات القارية والعالمية. فالسمعة الرياضية السعودية لا تتوافق مع سمعتنا السياسية والاقتصادية العالمية التي تحظى باحترام وتقدير العالم أجمع ونرجو أن تكتمل بالسمعة الرياضية.

بالزاجل

* بداية ضعيفة ومتهالكة لبطولة الدوري لا تتوافق مع المعسكرات الخارجية التي أقامتها تلك الفرق ولا مع المبالغ التي دفعتها للاعبيها الأجانب.

* هل يعقل أن تقدم مكافأة 10 آلاف ريال في أول مباراة في الدوري؟؟

* عودة البرازيلي تفاريس للدوري السعودي وبهذا المبلغ الكبير لا يتوافق مع مستواه العادي جدا.

* عندما يتحول الإعلام من رسالة سامية إلى رسالة سامة فهذا هو الخطر الحقيقي الذي يجتاح المجتمع، فالملاحظ على بعض القنوات المحسوبة على السعودية أنها تظهر المواطن السعودي كأنه الرجل الساذج الذي لا يعرف كيف يتعامل مع الآخرين ويكون عرضة للنصب في كل الأحوال من شدة غبائه!! كما أن تشبيه الأديان الأخرى بالإسلام والمسلمين فيه تجنٍ وتعدٍ على الثوابت المسلم بها!! والأدهى والأمر أن أحدهم، الذي كان يسب المجتمع ويسخر منه ومن أسماء عوائله، أصبح هو الذي يقدم لهم النصح والمشورة ويعالج قضاياهم؟؟ ولا حول ولا قوة إلا بالله. .... .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الادارة
المـــديـر العــام
المـــديـر العــام
avatar

عدد المساهمات : 75
نقاط : 154
تاريخ التسجيل : 29/07/2010
الموقع : منتديات المبدع

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الزعيم من يوم الأربعاء 9/9/1431   الخميس أغسطس 19, 2010 12:56 pm

مشكور بيرداوي ع الطرح الرائع

_________________
سلام بتحية الاسلام ابدى



كلامي وسلامي لاحلى منتدى



منتدى العشاق هو الاحلى



قصيدة من شاعر من شاعرين المنتدى



خيالــــــي في مدحكم سرى



وحبكم في دمــــــي جرى



حنا اعضاء المنتدى حنا



للأبـــــــداع نسمو ونرقى



نكتب الموضوع ولا نلتفت للورى



ومواضيعنا ماتذهب سدى



نكتب لعيون المـــنتدى فدى


ونهديكم من الفل والياسمين الأزكى


واختم قصيدي باسم المصطفى



اللي ارشدنا من الظلم الى الهدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abod2010.montadalitihad.com
 
اخبار الزعيم من يوم الأربعاء 9/9/1431
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التسجيل و القبول في الدفاع المدني 1431/ (من 1-4 حتى7-4 هـ)
» الجمعة 14/6 /1431هـ النمسا - اخبار المنتخب السعودي
» مسابقة حفظ القرآن الكريم عام 1431 هجريه
» جدول أئمة الحرم المكي لصلاة التراويح والقيام لعام 1431 ه
» الرئيس العام لرعاية الشباب يعتمد برنامج مسابقات وبطولات الموسم الرياضي 1431هـ - 1432هـ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العشاق :: نادي الهلال السعودي - الزعيم-
انتقل الى: